التسوق .. متعة للنساء ونكد للرجال !!



يعد التسوق"سيف ذو حدين"، فهو هواية تستمتع النساء بممارستها والتلذذ بتفصيلاتها، في حين أنه عذاب يعيشه الرجال حالماً تطأ قدماه المركز التجاري، خصوصاً وأن الجنس للطيف لا يتعب من دخول المحال، والبحث في الأرفف، واستكشاف ما لا يحتجنه أيضاً، أما الرجال فإنهم يجدون التسوق تضييعاً للوقت، وتبذيراً للمال، ويفضلون الاسترخاء في المنزل أو ممارسة الرياضة. في المقابل، أوجد الكثيرون حلولاً جذرية بالقليل من الراحة، على مقاعد المقاهي، برفقة جرائدهم، خصوصاً وأنهم من محبي استغلال الوقت و" الشراء من المتجر الأقرب".

تعتبر النساء "مهمة" التسوق متعة ذاتية
من وجهة نظر علم النفس، تعتبر النساء "مهمة" التسوق متعة ذاتية، ونافذة للتخلص عن الضغوطات النفسية، ومتطلبات الحياة اليومية، على عكس الرجال، الذين يصابون بالتعب والتوتر والضغط، عندما يضطرون للذهاب إلى المراكز التجارية برفقة زوجاتهم، وقد شبه الأخصائيون الرجل بالشرطي الذي يحاول قمع مشاغب أو متمرد، أي المرأة التي تصاب بنوع من الجنون، المسمى بهوس التسوق، ليجمع هذا المفهوم بين الشيء ونقيضه...


لماذا يكره الرجال التسوق؟
مهما كانت الأسباب، لا يفهم الرجال ماهية التسوق، والتنزه في المراكز التجارية، ما يدفعهم للدخول إلى أقرب متجر، وشراء بغيتهم، من دون الاهتمام بالنوعية أو السعر، غير أن مشاعر الكره تجتاحهم، لاعتقادهم بأنها:

1- هدر للوقت حيث يفضل الجنس الخشن ممارسة هوايتهم المفضلة مثل الرياضة، وقراءة الصحف والمجلات، أو الجلوس في المنزل لمشاهدة التلفزيون والاسترخاء عوضاً عن إمضاء الوقت في المراكز، حيث يصابون بالتعب والملل.

2- الزحمة: بخاصة خلال الأعياد والمناسبات، حيث يقف الزبائن في صف طويل، بغية دفع ثمن مشترياتهم، ما يصيبهم بالغضب والعصبية.

3- الجلوس على الكرسي: بالقرب من غرف القياس، بغية إعطاء رأيهم في الملابس التي تجربها زوجاتهم، ما يجعلهم يعيشون حالة من الضياع والملل، فضلاً عن الرغبة في الصراخ، للتخلص من الغضب المكبوت داخلهم.

4- الأسئلة الكثيرة، التي تسألها المرأة، حول الشكل، النوعية، السعر، والمواد، ما يوقعهم في هوة من الحيرة والاستفزاز، لأنهن عادة ما يشترين وفقاً لأذواقهن وحدهن، رغم استشارة الزوج، وازعاجه بوابل من الأسئلة الغريبة.

5- عدم قدرة معظم النساء على اتخاذ القرار، بغض النظر عن عدد المتاجر التي زرنها، أو المبالغ التي يملكنها.

Related

حياتنا 3809192557995462003

المشاركات الشائعة

item