ما هي العلامات التى تدل على عدم استعدادك للزواج؟

 
 
من الطبيعي أن تزعج قصص الطلاق المقبلين على الزواج، فيجدوا أن الزواج مهمة صعبة يجب إما تفاديها أو امتلاك رغبة أكيدة في خوضها،

علامات تدل على عدم الاستعداد للزواج:
1- قد تكون هناك أوقات غير مناسبة لاتخاذ خطوة الزواج، فمثلا خروج الشاب أو الفتاة من تجربة حب فاشلة، أو ارتباط لم يكلل بالنجاح من أكثر العلامات الدالة على عدم الاستعداد للزواج إلا بعد الحصول على هدنة للاختلاء بالنفس، ومحاولة التخلص من المشاعر السلبية الناجمة عن فشل العلاقة السابقة.
2- لا بد أن يدرك المقبلون على الزواج حقيقة هامة، ألا وهي أن الزواج يعتمد اعتمادا كليا على التقبل بين الطرفين، فلا بد أن يكون هناك نسبة كافية من التقبل بين الطرفين حتى تكون هناك رغبة أكيدة في الزواج.
3- عدم الشعور بتقبل مسؤوليات وواجبات الزواج، والنظر إليها على أنها عبئ لا يمكن تحمله من أكثر الأمور الدالة على عدم الاستعداد للزواج بعد، فهناك حقيقة لا بد أن يدركها المقبلون على الزواج، وهي أن الزواج به الكثير من الصعاب التي يمكن تجاوزها بشرط الرغبة الأكيدة في تقبل مسؤوليات وواجبات الزواج المنوطة لكل طرف.
4- الزواج علاقة قائمة على الحب والتفاهم بين الطرفين، لذا عدم التأكد من وجود هذه المشاعر من أكثر العلامات الدالة على عدم الاستعداد للزواج؛ فالزواج علاقة طويلة المدى، ولا بد من توافر بعض المشاعر الأساسية لإقامة علاقة زوجية سعيدة.
5- الزواج ليس فقط شخصان يقضيا العمر معا، بل هو مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الطرفان، فلا بد من الاستعداد لها نفسيا وماديا من أجل الشعور بالاستقرار والسعادة الزوجية، لذا قد يعتبر عدم الاستقرار المادي وبالتالي عدم الشعور بالأمان الوظيفي من أكثر العلامات الدالة على عدم الاستعداد للزواج
.

Related

شباب 5529958308021863285

إرسال تعليق

emo-but-icon

المشاركات الشائعة

item